وزارة النقل المقالات وزارة النقل عاصفة رعدية مفاجئة وراء تأخر الرحلات الثلاثاء الماضي

أسم الموقع : وزارة النقل

عنوان الصفحة
وزارة النقل عاصفة رعدية مفاجئة وراء تأخر الرحلات الثلاثاء الماضي
محتوى الصفحة

اقامت وزارة النقل، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا حضره عدد من مراسلي القنوات الفضائية اوضحت فيه اسباب ما حدث اول امس من تأخر للرحلات المغادرة والقادمة في مطار بغداد الدولي.


وقال الناطق الاعلامي لوزارة النقل السيد سالم موسى: ان ما حدث اول امس طبيعي جدا ويحصل في كل مطارات العالم، مبينا: ان العديد من الرحلات الجوية تتاخر بسبب الظروف الجوية المفاجئة.

مشيرا: انه من اولويات الوزارة الحفاظ على سلامة المسافرين، مؤكدا: ان الرحلات عادت الى جدولتها الطبيعية بعد اقل من ساعتين، لافتا: ان رحلات المعتمرين تشهد انسيابية كبيرة وهناك حركة كبيرة للمسافرين القادمين والمغادرين في المطارات العراقية.

من جانبه تحدث مدير الرقابة الجوية في الطيران المدني السيد فاضل كاطع: ان عاصفة رعدية اخرت حركة الطيران لاقل من ساعتين، موضحا: ان رحلة المعتمرين القادمة من جدة اضطرت للهبوط في مطار النجف الاشرف بعد ان منعتها العاصفة من الهبوط في مطار بغداد وعادت للهبوط بعد انجلاء العاصفة في ذات الليلة.

واشار كاطع: ان تعليمات المنظمات الدولية تؤكد على سلامة الرحلات اولا حيث لا يمكن المغامرة بارواح المسافرين، مشددا: ان وسائل الاعلام وضعت اسبابا غير منطقية للتأخير، منوها: ان السبب الحقيقي وراء التاخير كان العاصفة الرعدية لا غير.

يذكر ان المنشاة العامة للطيران المدني اصدرت صباح اليوم بيانا اوضحت فيه مسببات التأخير والذي عزته للظروف الجوية المفاجئة.

تاريخ الأضافة : 2017-04-21
الرجوع الى الصفحة الرئيسية